Alamiahtravel

الأكل الشارعي الفيتنامي: رحلة غرامية

block
صورة بواسطةHungryHuy

تعتبر فيتنام واحدة من أكثر الوجهات السياحية شهرة في جنوب شرق آسيا، وتتمتع بتنوع ثقافي وتاريخي فريد. ولكن ما يميز فيتنام حقاً هو تجربة الطعام الشارعي الممتعة التي يمكن للزوار الاستمتاع بها في شوارعها.

سياحة الطعام فيتنام هي عبارة عن رحلة عبر النكهات الشارعية التقليدية، حيث يمكن للزوار تذوق مجموعة متنوعة من الأطباق المميزة والشهية. بناءً على تأثيرها الفرنسي والصيني والتايلاندي، تقدم فيتنام تجربة غذائية فريدة من نوعها.

من بين أشهر وأفضل الأطباق الشارعية في فيتنام هي فطيرة 'بان مي'، وهي عبارة عن خبز محشو بالدجاج أو لحم الخنزير والخضروات. كما يعد الفراولة المحلاة بالشيرة من أكثر الحلويات شعبية في جميع أنحاء البلاد.

في شوارع فيتنام ستجد العديد من الباعة المتجوّلين الذين يحملون مقلاة هائلة على ظهورهم، وهم يحضرون وجبات النودلز الشهيرة مثل 'فيت نام' و'فو'. يتم تقديمها مع اللحوم المشوية والخضروات المتنوعة، وتتميز بنكهة غنية ومثيرة للشهية.

إذا كنت من محبي الأسماك، فمن المستحسن تجربة 'بانتاي'، وهي أسماك مشوية مع التوابل الفيتنامية التقليدية. كما لا يمكنك أن تفوت تذوق الكراوية الشهيرة 'تشا'، التي تتميز بنكهة الليمون الحامض والفلفل الحار.

تقدم فيتنام أيضاً مذاقات رائعة في مجال المشروبات. يمكنك تجربة القهوة الفيتنامية التقليدية 'كوفي'، بتركيبتها الفريدة من القهوة والحليب المحلى المكثف. وإذا كنت ترغب بشيء أكثر منعش، فإن عصير السكر الحلو المعروف بـ 'شنانا الصابون' سيجعلك تحتار في الاختيار.

بالإضافة إلى الأكل الرائع والنكهات الفريدة، يوفر الأكل الشارعي فيتنام أيضًا فرصة للاستمتاع بالمشاهد الحضرية والثقافة المحلية. يمكنك التجول في الأزقة الضيقة والمزدحمة والاستمتاع بالأجواء النابضة بالحيوية والتفاعل مع الناس المحليين.

في الختام، فإن تجربة الأكل الشارعي في فيتنام تعد رحلة غرامية لا تُنسى. إذا كنت مسافرًا إلى فيتنام، فلا تفوت فرصة تجربة هذه المأكولات اللذيذة والحصول على نكهة فريدة من نوعها من البلاد.

Sponsored by: Radisson Blu Resort Goa reviews