Alamiahtravel

التقاليد والعادات في حفلات الزفاف الفيتنامية: الطقوس والشعائر والرموز

block
صورة بواسطةFredMikeRudy

حفلات الزفاف في فيتنام هي مناسبات هامة ومميزة في ثقافتهم. تتضمن تلك المناسبات العديد من الطقوس والشعائر والرموز التي تعكس تراث هذه البلاد الرائعة. يتميز حفل الزفاف الفيتنامي بتفاصيله الدقيقة واحترامه للتقاليد القديمة.

الترتيبات الزفافية

تبدأ الطقوس الزفافية الفيتنامية بتحديد موعد الزفاف من قبل عائلتي العروس والعريس. ثم يتم الاتفاق على عقد الزواج وتحديد مكان الحفل. يتم تنظيم حفل الزفاف في منزل العروس ويحضره الأهل والأصدقاء المقربين فقط.

طقس الزواج التقليدي

تشمل طقوس الزواج الفيتنامية عدة مراحل من الاحتفالات. يتم تنفيذ طقس المراسيم في الصباح الباكر، حيث يقوم العروسان بارتداء الزي التقليدي ويتم تجهيزهما للتقويم.

مرحلة الدخول

تبدأ الطقوس بمرحلة الدخول، حيث يقوم العريس بجلب العروس من منزلها بمرافقة أصدقائه. تتميز هذه المرحلة بمظاهر احتفالية وفرح عارم.

مرحلة العقد والقسم

في هذه المرحلة، يتم تبادل عقود الزواج بين العروس والعريس بحضور الأحباء والشهود. يقوم الزوجان بقراءة القسم والتعهد ببقائهما معًا طوال الحياة.

مرحلة الحفل

في هذه المرحلة، يتم الاحتفال بالزفاف بواسطة تناول وجبة طعام فاخرة والرقص والغناء. يضاف إلى الحفلات الموسيقية ألعاب الألعاب النارية والاحتفالات الأخرى.

الرموز والتفسيرات

تحمل طقوس وشعائر الزفاف الفيتنامية العديد من الرموز والتفسيرات. على سبيل المثال، يرمز اللون الأحمر إلى الحظ الجيد والسعادة. يعتبر الاحتفال بالنار والألعاب النارية رمزًا لطرد الأرواح الشريرة وتحقيق الحظ الجيد.

الاحتفال الحديث

مع تقدم الوقت، بدأ الناس في فيتنام بمزج بعض العادات التقليدية مع الاحتفالات الحديثة. بدأت العروس ترتدي الفساتين الأبيض المستوحاة من الثقافات الغربية، ويشتمل الحفل على موسيقى عالية الصوت ودي جي. مع ذلك، لا يزال هناك احترام كبير للتقاليد والشعائر القديمة.

تعتبر حفلات الزفاف الفيتنامية تجربة فريدة ورائعة للزوار الدوليين. تقدم هذه الثقافة المميزة نمط حياة فريد وعراقة تاريخية. إذا كنت تخطط للسفر إلى فيتنام، فإن حضور حفل زفاف محلي سيكون تجربة لا تُنسى.

Sponsored by: Liberty Guest House reviews